هل تعرف ما إذا كنت ربما تتصل بشكل سيئ بشبكة WiFi المنزلية الخاصة بك؟

تطورت تقنية الاتصال اللاسلكي بالإنترنت ، في السنوات الأخيرة ، بشكل ملحوظ. لقد تم التكيف مع الاحتياجات بطريقة سريعة ، مع التركيز في السنوات الأخيرة على تقديم أفضل الميزات للبيئات التي بها العديد من المستخدمين وللاتصال بالإنترنت. لكن هل أنت حقا الاتصال بـ واي فاي بشكل صحيح?

ربما لم تلاحظ ، ولكن حاليًا ملف يمكن أن يقدم جهاز التوجيه أكثر من شبكة WiFi. تعمل هذه الشبكات بترددات مختلفة وبالطبع لها خصائص مختلفة تمامًا. حسنًا ، من الشائع جدًا للمستخدمين الاتصال دون النظر وهذا يتسبب في إساءة استخدام شبكة WiFi.

الاتصال بشكل سيئ بشبكة WiFi المنزلية

قبل الاتصال بشبكة WiFi ، يجب أن تعرف هذا

لكي تفهم بشكل أفضل ، حاليًا أجهزة توجيه WiFi 5 و 6 عرض اثنين نطاقات التردد: 2.4 جيجا هرتز و 5 جيجا هرتز. أيضًا ، قد يكون لدينا ملف راوتر واي فاي 6E، وهو تحسين لمعيار WiFi 6 ، والذي يضيف الامتداد نطاق 6.0 جيجاهرتز.

تم تطوير النطاق 2.4 جيجا هرتز في عام 1999 للاتصال اللاسلكي بالإنترنت في البيئات المنزلية. في الوقت الحالي ، تستمر جميع أجهزة التوجيه في تقديم نطاق الاتصال هذا ، حيث لا يزال هناك العديد من الأجهزة المتوافقة فقط مع هذا التردد.

راوتر هونر واي فاي 6

حتى ظهور WiFi 5 ، لم يتم استخدام النطاق 5 جيجاهرتز في المجال المحلي. العديد من أجهزة التوجيه ، على الرغم من قوتها ، لم تدعم هذا النطاق قبل وصول WiFi 5. ولكن ، صدق أو لا تصدق ، فإن تم تطوير النطاق 5 جيجا هرتز أيضًا في عام 1999، على الرغم من أنه لم يبدأ اعتمدت على نطاق واسع حتى 2014.

الآن ، أي واحد يجب أن أستخدمه ولماذا؟ حسنًا ، نطاق 5 جيجاهرتز عرض اتصالات أسرع من نطاق 2.4 جيجاهرتز. يُترجم هذا إلى أوقات تحميل أقصر ، وهو أمر مهم بشكل خاص في الألعاب التي يكون فيها وقت الاستجابة أو اختبار الاتصال أمرًا مهمًا للغاية.

ولكن الآن يأتي الجزء السيئ من هذا وهو التغطية . نطاق 5 جيجاهرتز يستخدم موجات أقصر التي نقل البيانات . هذه تسبب توهين الإشارة عند وجود جدران ، على سبيل المثال ، أعلى من النطاق 2.4 جيجا هرتز. لهذا السبب ، يوفر النطاق 2.4 جيجا هرتز تغطية أفضل من النطاق 5 جيجا هرتز عندما يكون هناك المزيد من العوائق ، مثل الجدران.

راوتر واي فاي 6

متى يجب الاتصال بواحد أو نطاق WiFi آخر؟

جميع أجهزة التوجيه ، ما لم نقم بإلغاء تنشيطها ، تقدم في الأصل النطاقين النشطين. يمكن اكتشاف النطاق 5 جيجاهرتز بسهولة ، حيث يتم تحديده عادةً من خلال اسم الشبكة متبوعًا بـ "_5G". يخبرنا هذا أننا متصلون بشبكة WiFi على تردد 5 جيجاهرتز.

في الواقع ، هناك حالات قليلة فيها نحن بحاجة إلى اتصال 5 جيجاهرتز . الحالة الأولى والأكثر وضوحًا هي عندما نلعب ، نظرًا لأننا نحتاج إلى اتصال عالي السرعة وزمن انتقال منخفض. إنه أيضًا الاتصال الذي سنستخدمه إذا أردنا ذلك نقل الملفات الكبيرة ، وبالتالي تقليل أوقات النقل.

XNUMX. من قائمة الهاتف الذكي يمكننا استخدام شبكة 2.4 جيجا هرتز إذا لم تكن تغطية 5 جيجاهرتز جيدة جدًا ، فسنلاحظ الفرق بصعوبة. ال تلفزيون ذكي يمكن أيضًا توصيله بسرعة 2.4 جيجا هرتز دون مشاكل ، فلا ينبغي أن يكون تغييرًا كبيرًا أيضًا. كما أنه السوار المثالي للأجهزة مثل المقابس الذكية أو الأضواء أو الكاميرات وغيرها.

الحقيقة هي أن الاتصال بنطاق واحد أو آخر من شبكة WiFi الخاصة بنا عادة ما يتعذر تمييزه تمامًا. سيكون ملحوظًا في الألعاب وعمليات نقل الملفات الثقيلة ، ولكن القليل من الأشياء الأخرى. لذلك ، إذا كان لديك اتصال WiFi منخفض في غرفة المعيشة ، نظرًا لأن إشارة جهاز التوجيه يجب أن تمر عبر عدة جدران ، فلا يزال يتعين عليك التبديل إلى النطاق 2.4 جيجا هرتز ، حيث سيكون لديك تغطية أفضل (نظريًا).

Know if you are probably connecting poorly to your home WiFi?

Wireless internet connection technology, in recent years, has evolved remarkably. It has been adapting to the needs in an agile way, focusing in recent years on offering the best features for environments with many users and for Internet connection. But are you really connecting to the WiFi correctly?

You may not have noticed, but currently a router can offer more than one WiFi network. These networks operate at different frequencies and of course have quite different characteristics. Well, it is quite common for users to connect without looking and this causes them to misuse the WiFi.

connecting poorly to your home WiFi

Before connecting to WiFi, you should know this

For you to understand better, currently the WiFi 5 and 6 routers offer two frequency bands: 2.4 GHz and 5 GHz. Also, we may have a WiFi 6E router, which is an improvement to the WiFi 6 standard, which adds the 6.0 GHz band.

The 2.4 GHz band was developed in 1999 for wireless Internet connection in home environments. Currently, all routers continue to offer this connection band, since there are still many devices that are only compatible with this frequency.

router honor wifi 6

Until the advent of WiFi 5, the 5 GHz band was hardly used in the domestic sphere. Many routers, despite their power, did not support this band before the arrival of WiFi 5. But, believe it or not, the 5 GHz band was also developed in 1999, although it did not begin to be widely adopted until 2014.

Now, which one should I use and why? Well, the 5 GHz band offers faster connections than the 2.4 GHz band. This translates into shorter load times, especially important in games where latency or ping matters a lot.

But, now comes the bad part of this and that is the coverage . The 5 GHz band uses shorter waves for data transmission . This causes the signal attenuation when there are walls , for example, to be higher than the 2.4 GHz band. For this reason, the 2.4 GHz band offers better coverage than the 5 GHz band when there are more obstacles, such as the walls.

router wifi 6

When should I connect to one or the other WiFi band?

All routers, unless we deactivate it, natively offer the two active bands. The 5 GHz band is easily discoverable, as it is usually identified by the name of the network followed by “_5G”. This tells us that we are connected to the WiFi network on the 5 GHz frequency.

Actually, there are few cases in which we need a 5 GHz connection . The first, and most obvious, case is when we play games, since we need a high-speed, low-latency connection. It is also the connection that we would use if we want to transfer large files , thus reducing transfer times.

From the smartphone we can use the 2.4 GHz network if the 5 GHz coverage is not very good, we will hardly notice the difference. The SmartTV can also be connected to 2.4 GHz without problems, it shouldn’t be a big change either. It is also the ideal band for devices such as smart plugs, lights or cameras, among others.

The reality is that the connection to one or the other band of our WiFi network is usually quite indistinguishable. It will be noticeable in games and heavy file transfers, but little else. So, if you have a low WiFi connection in the living room, since the router signal must go through several walls, you should still switch to the 2.4 GHz band, since you will have better coverage (theoretically).