مخاطر إعادة استخدام كلمة المرور أو الوصول إلى البريد الإلكتروني وغيرها

لدى العديد من المستخدمين ممارسة موسعة تمثل ترتيب اليوم ، وهذا ليس سوى إعادة استخدام كلمات المرور. واحدة من أكثر كلمات المرور شيوعًا هي تلك التي يستخدمونها في ملفات البريد الإلكتروني. يمثل هذا أيضًا ميزة كبيرة لمجرمي الإنترنت عندما يحصلون على بريد إلكتروني ، حيث يمكنهم الوصول إلى حسابات أخرى. لذلك ، سنقوم بشرح الأسباب التي تجعل إعادة استخدام كلمة المرور كما لو لم يكن لديك شيء ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإننا نعرض للخطر خدمات الخدمات الأخرى التي تكررها.

إعادة استخدام كلمة المرور أمر خطير ويمكن أن يكلفنا الكثير

كلمة المرور أو كلمة المرور هي حاجز الدفاع الرئيسي لدينا الذي يحافظ على أمان حساباتنا ويمنع المتسللين من سرقة معلوماتنا السرية. لهذا السبب ، هو كذلك من الضروري أن ننشئ مفتاحًا قويًا بحيث لا يتم اختراقها بسهولة. ومع ذلك ، فإن امتلاك كلمة مرور قوية قد لا يكون كافياً لضمان حمايتنا. تأتي المشكلة لأن العديد من المستخدمين يستخدمون كلمة مرور البريد الإلكتروني الخاصة بهم لأنظمة أو خدمات مختلفة.

مخاطر إعادة استخدام كلمة المرور

إذا قمنا بتفكير عميق ، فسوف ندرك أن بريدنا الإلكتروني لا يحتوي فقط على محادثاتنا الخاصة ، بل هو أكثر من ذلك بكثير. على سبيل المثال ، يمكن استخدامه لاستعادة كلمات المرور لشبكاتنا الاجتماعية والأنظمة الأساسية والخدمات الأخرى. وبالتالي ، فمن الضروري أن بريدنا الإلكتروني لديها كلمة مرور فريدة قوية لا نستخدمها في أي مكان آخر .

للراحة ، يختار العديد من المستخدمين إعادة استخدامها لتذكر كلمة المرور بسهولة أكبر. لذلك عندما تقع كلمة المرور في يد المتسلل ، يحدث ما يسمى تأثير الدومينو. في هذه الحالة ، لا يقع حساب البريد الإلكتروني في نطاق سلطة المجرم الإلكتروني فحسب ، بل يقع أيضًا في بقية الخدمات التي لها ارتباط به. وهكذا ، وبقليل من الجهد ، سيستولي المجرمون الإلكترونيون على حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي وكل ما في وسعهم.

سبب آخر لأخذ أمان البريد الإلكتروني بجدية أكبر هو أننا نعيش في عالم رقمي بشكل متزايد. تميل الرسائل الورقية إلى الاختفاء لأسباب بيئية. وبالتالي ، نتلقى أيضًا في بريدنا الإلكتروني معلومات حساسة من مصرفنا أو من أشخاص آخرين نريد حمايتهم.

كيفية إنشاء كلمة مرور قوية

إذا أردنا إنشاء ملف كلمة مرور أو كلمة مرور قوية يجب أن تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز مثل @ أو & أو $. لهذا يجب أن نضيف أن الحد الأدنى الموصى به للطول سيكون 12 حرفًا. العامل الآخر الذي يمكن أن يساعد في تحسين الأمان هو تغيير كلمات المرور الخاصة بنا بشكل دوري . يجب علينا أيضًا أن نفعل ذلك عندما يكون لدينا شك في أنه ربما وقع في الأيدي الخطأ. على سبيل المثال ، إذا كنت قد استخدمتها في شبكة Wi-Fi عامة ولم تتخذ الإجراءات المناسبة مثل استخدام ملف VPN.

ومع ذلك ، لا يتعين عليك إجبار نفسك على تغيير كلمات المرور باستمرار. في الشركات ، لوحظ أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون ضارًا لأنه لا يتم إنشاء كلمات مرور آمنة جدًا أو متشابهة جدًا. لذلك ، لا ينبغي أن ننسى أن التغييرات المنتظمة والعشوائية في كلمة المرور يمكن أن تتسبب في أضرار جسيمة على المدى الطويل.

هناك مشكلة أخرى يمكننا العثور عليها أيضًا وهي أن كلمة المرور الخاصة بنا تنتهي بالتسريب على شبكة الويب المظلمة. من خلال إعادة استخدام كلمة المرور ، فإنك لا تعرض كلمة المرور هذه للخطر فحسب ، بل تعرض أيضًا كل الآخرين الذين يستخدمونها أيضًا.

مديرو كلمات المرور والمصادقة الثنائية لتحسين أماننا

اليوم علينا التعامل مع الكثير من كلمات المرور. نظرًا لأنه ليس من الملائم إعادة استخدام كلمة مرور ، ونحتاج إلى مفتاح فريد لكل حساب ، فإن أحد أفضل البدائل التي يمكننا اعتمادها هو استخدم مدير كلمات المرور . بعض تلك التي يمكننا استخدامها لإعطاء بعض الأمثلة هي LastPass أو Keepass أو Passwarden.

بالإضافة إلى وجود كلمة مرور قوية ، هناك شيء واحد يمكن أن يحسن أمننا هو تفعيل المصادقة ذات العاملين في الخدمات التي تسمح بذلك. وبالتالي ، في الحالة الافتراضية التي يسرق فيها شخص ما بيانات اعتماد الوصول الخاصة بنا ، سيحتاج إلى خطوة ثانية للوصول إليها. تتكون هذه الخطوة الثانية عادةً من إدخال رمز تحقق نتلقاها من تطبيقات 2FA مثل Google Authenticator أو عبر الرسائل القصيرة. من الأمثلة على ذلك تشغيل التحقق بخطوتين من Google.

باختصار ، أفضل ما يمكننا فعله هو عدم إعادة استخدام كلمة مرور ، والاستفادة من مدير كلمات المرور وتنشيط المصادقة الثنائية في الحسابات التي تسمح بذلك.

Dangers of Reusing a Password or Access Hey in Email and Others

Many users have an extended practice that is the order of the day, and that is none other than the reuse of passwords. One of the most common passwords is the one they use in their email. This also represents a great advantage for cybercriminals when they get hold of an email, since they can access other accounts. Therefore, we are going to explain the reasons why reusing a password is as if you had nothing, and, in addition, we put at risk those of other services where you have it repeated.

Reusing a password is dangerous and can cost us dearly

The password or password is our main defense barrier that maintains the security of our accounts and prevents intruders from stealing our confidential information. For that reason, it is necessary that we create a robust key so that it is not easily hacked. However, having a strong password may not be enough to guarantee our protection. The problem comes because many users use their email password for different platforms or services.

Dangers of Reusing a Password

If we do a deep reflection we will realize that our e-mail does not only contain our private conversations, it is much more than that. For example, it can be used to recover passwords for our social networks, platforms and other services. Thus, it is essential that our e-mail has a strong unique password that we do not use anywhere else .

For convenience, many users, to more easily remember a password, choose to reuse it. So when the password falls into the hands of a hacker, what is called the domino effect occurs. In this case, not only does the email account fall into the power of the cybercriminal, but also the rest of the services that have a link with it. Thus, with a little effort, the cybercriminal will take over our social media accounts and everything in their power.

Another reason to take email security more seriously is that we live in an increasingly digital world. Paper letters are tending to disappear for ecological reasons. Thus, we also receive in our e-mail sensitive information from our bank or other people that we want to protect.

How to create a strong password

If we want to generate a robust password or password, it must contain uppercase, lowercase, numbers and symbols such as @, & or $. To this we have to add that the recommended minimum length would be 12 characters. Another factor that can help improve security is periodically changing our passwords . We must also do it when we have suspicions that it may have fallen into the wrong hands. For example, if you have used them in a public Wi-Fi and you have not taken the appropriate measures such as using a VPN.

However, you do not have to force yourself to constantly change passwords. In companies, it has been seen that sometimes it can be harmful because not very secure or very similar passwords are created. Therefore, it should not be forgotten that regular and indiscriminate password changes can cause serious damage in the long run.

Another problem that we can also find is that our password ends up leaked on the Dark Web. By reusing a password, you not only put that password at risk, but also all the others that also use it.

Password managers and two-factor authentication to improve our security

Today we have to handle a lot of passwords. As it is not convenient to reuse a password, and we need a unique key for each account, one of the best alternatives we can adopt is to use a password manager . Some of those that we could use to give some examples are LastPass, Keepass or Passwarden.

In addition to having a strong password, one thing that can improve our security is to activate two-factor authentication in the services that allow it. Thus, in the hypothetical case that someone steals our access credentials, they would need a second step to access it. That second step usually consists of inserting a verification code that we receive from 2FA applications such as Google Authenticator or via SMS. An example might be turning on Google 2-Step Verification.

In short, the best we can do is not reuse a password, make use of a password manager and activate two-factor authentication in the accounts that allow it.