5 طرق لتوفير المياه في المنزل إذا كان لديك أجهزة أتمتة المنزل هذه

يمكننا استخدام الصفحة الرئيسية الآلي لأتمتة المهام في المنزل والتحكم في الأجهزة وحتى توفير الفواتير. في هذه المقالة سوف نتحدث عن كيف أن امتلاك منزل ذكي يمكن أن يكون مفيدًا للغاية احفظ الماء وتقليل الاستهلاك. دعونا نرى ما يمكنك القيام به لأتمتة منزلك وتجنب إنفاق أكثر من اللازم في يومك ليومك.

أتمتة المنزل وتوفير المياه

5 طريقة لتوفير المياه في المنزل

يعني امتلاك منزل ذكي أننا نستخدم أجهزة وأجهزة يمكنها ذلك تحسين الموارد بشكل أفضل . على سبيل المثال ، الحفاظ على درجة الحرارة ، وإنشاء برامج لغسل الأطباق بطريقة أفضل ، وتوفير الكهرباء باستخدام مصابيح Wi-Fi الكهربائية ... يمكننا أيضًا تحقيق ذلك في حالة الماء.

حنفيات مزودة بأجهزة استشعار

أحد الخيارات التي يمكنك استخدامها لتوفير المياه في المنزل هو الاستخدام الصنابير بأجهزة الاستشعار . طريقة عملها بسيطة للغاية: يتم تنشيطها فقط عندما تمرر يدك فوق المستشعر. يمكنك رؤيتها في العديد من الأماكن مثل المطاعم والمطارات ومراكز التسوق ... الهدف هو توفير المياه وعدم إهدارها.

بالإضافة إلى توفير المياه ، ستحصل أيضًا على الراحة. لا تحتاج إلى تنشيط الصنبور يدويًا لفتحه وإغلاقه ، ولكن ببساطة يكتشف المستشعر أنك وضعت يدك. من المفيد أيضًا في المطبخ غسل الطعام باستمرار دون الحاجة إلى فتح وإغلاق صنبور المياه.

مستشعر الفقرة جريفو دي أغوا

سقي تلقائي

إذا كان لديك حديقة في المنزل أو مجرد بعض الأواني ، فسترى أنها تستهلك الكثير من الماء. سيتوجب عليك ماء باستمرار ، خاصة في الأشهر الحارة. لكن يمكنك تحسين هذا الخطر. لا تحتاج إلى قضاء وقت كل يوم في الحصول على خرطوم وسقي أو ملء علبة سقي.

في هذه الحالة ، تساعد الأتمتة المنزلية في تثبيت الري التلقائي ويمكنك أيضًا برمجة وتحسين. سيكون للأحدث والأذكى أجهزة استشعار تقيس رطوبة التربة ودرجة الحرارة لمعرفة متى وكمية المياه وبالتالي لا تهدر المياه دون داع.

مستشعرات الرطوبة والفيضانات

في هذه الحالة ، فهو يقع في حوالي أجهزة الاستشعار يمكنك تثبيتها في منزلك بحيث تحذر في حالة اكتشاف الرطوبة أو حتى الفيضانات. ربما يكون لديك أنبوب في حالة سيئة ويسرب الماء باستمرار أو يتسرب مما يسمح بخروج الماء عند الاستحمام أو استخدام جهاز يستخدم الماء.

بهذه الطريقة ، إذا اكتشفت أي مشكلة ، يمكنك اتخاذ الإجراءات وتجنب إنفاق المزيد من المياه أكثر من اللازم. يمكنك التوفير في الفاتورة كل شهر والحصول على استهلاك أقل ، بالإضافة إلى أن تكون أكثر وعياً بتكلفة سلعة ثمينة مثل الماء.

الأجهزة المنزلية الذكية

يمكنك تثبيت أجهزة ذكية من أنواع مختلفة ، مثل غسالة أو غسالة صحون . لسنوات عديدة ، كان لهذه الأجهزة برامج "صديقة للبيئة" ، لا توفر الكهرباء فحسب ، بل توفر أيضًا ما يكفي من المياه لتوفير المال والموارد للجميع. من المهم جدًا أن تستخدم دائمًا هذه البرامج الأمثل.

في هذه الحالة ، لا تدخل الأتمتة المنزلية حيز التنفيذ ، لأنه حتى مع الغسالات أو غسالات الصحون القديمة إلى حد ما منذ عامين ، فإنها تدمج هذه البرامج "البيئية". ومع ذلك ، يمكنك مراقبة مقدار ما تستهلكه غسالة الأطباق باستخدام المقابس الذكية في برنامج معين ، أو مقدار ما تستهلكه غسالة الأطباق.

الحرارة الذكية

واحدة من أكبر استهلاك المياه عندما يتعلق الأمر تسخين المياه الصحية . على سبيل المثال ، عند الاستحمام ، قد يخرج ماء بارد وأنت تهدره حتى يصبح ساخنًا. قد يعني هذا أنك تقضي الكثير من الماء في أشهر الشتاء دون الحاجة إلى ذلك. إذا كنت تستخدم نظامًا لإعادة تدوير المياه ، فيمكنك منع حدوث ذلك ، على الرغم من أنك ستنفق غازًا على تسخين المياه في إعادة التدوير ، لكنك ستوفر الكثير من المياه ، وهي سلعة نادرة. للقيام بذلك ، سيتعين عليك تثبيت مضخة إعادة تدوير DHW وتوصيلها بالغلاية.

ما يفعله منظم الحرارة الذكي هو الحفاظ على استقرار درجة الحرارة والاستفادة بشكل أفضل من الموارد المتاحة. سوف تستهلك أقل وستسمح لك بالحصول على الماء بدرجة حرارة جيدة عندما تحتاج إليه.

5 ways to save water at home if you have these home automation devices

We can use home automation to automate tasks at home, control devices and even save on bills. In this article we are going to talk about how having a smart home can be very useful to save water and reduce consumption. Let’s see what you can do to automatize your home and avoid spending more than necessary in your day to day.

Home automation and water saving

5 ways to save water at home

Having a smart home means that we are using devices and appliances that can better optimize resources . For example, maintaining the temperature, creating programs to wash the dishes in a more optimal way, saving electricity with Wi-Fi light bulbs… We can also achieve this in the case of water.

Taps with sensors

One of the options you can use to save water at home is to use taps with sensors . The way it works is very simple: they are activated only when you pass your hand over the sensor. You can see them in many places such as restaurants, airports, shopping malls… The goal is to save water and not waste it.

In addition to saving water, you will also gain comfort. You do not need to activate the faucet manually to open and close it, but simply that the sensor detects that you have put your hand. It is also very useful in the kitchen, to wash food continuously without having to turn the tap on and off.

Sensor para grifo de agua

Automatic watering

If you have a garden at home or just some pots, you will see that they consume a lot of water. You will have to water constantly, especially in the hot months. But you can optimize that risk. You don’t need to spend time every day getting a hose and watering or filling a watering can.

In this case, home automation helps to install automatic irrigation and that you can also program and optimize. The most modern and intelligent will have sensors that measure soil moisture and temperature to know when and how much to water and thus not waste water unnecessarily.

Moisture and flood sensors

In this case, it is about sensors that you can install in your home so that it warns in case it detects humidity or even floods. Maybe you have a pipe in poor condition and constantly leaking water or a leak that lets water come out when you shower or use an appliance that uses water.

In this way, if you detect any problem, you can take action and avoid spending more water than necessary. You can save on the bill each month and have lower consumption, in addition to being more aware of the cost of a commodity as precious as water.

Smart home appliances

You can install smart appliances of different types, such as a washing machine or dishwasher . For many years these appliances have had “Eco” programs, not only saving electricity but also saving enough water to save money and resources for everyone. It is very important that you always use these most optimized programs.

In this case, home automation does not come into play, because even with somewhat old washing machines or dishwashers from a couple of years ago, they incorporate these “Eco” programs. However, you could monitor with smart plugs how much your washing machine is consuming in a certain program, or how much your dishwasher consumes.

Smart thermostats

One of the largest consumptions of water is when it comes to heating sanitary water . For example, when you take a shower, cold water may come out and you are wasting it until it appears hot. This can mean that in the winter months you spend a lot of water without being necessary. If you use a water recirculation system you can prevent this from happening, although logically you will spend gas heating the water in recirculation, but you will save a lot of water, which is a scarce commodity. To do this, you will have to install a DHW recirculation pump and connect it to the boiler.

What a smart thermostat does is keep the temperature stable and make better use of available resources. It will consume less and it will allow you to have the water at a good temperature when you need it.