كيفية الإصلاح: تنسيق الفيديو غير مدعوم

أصبح تشغيل الفيديو من الكمبيوتر أمرًا شائعًا في معظم الحالات ، سواء عبر الإنترنت من خلال إنترنت ، أو بطريقة محلية. لهذا نستخدم تطبيقات معينة في Windows تسمح لنا بإجراء هذه العلاجات.

لدينا حاليًا كمية لا بأس بها من هذه البرامج ، بعضها أكثر تقدمًا واكتمالًا من البعض الآخر. فمثلا، الأفلام والتلفزيون يسمح لنا فقط بتشغيل تنسيقات فيديو معينة ، لكنها ليست كلها هكذا. لهذا السبب إذا واجهنا مشاكل في إعادة إنتاج محتوى فيديو معين غير مدعوم ، فسيتعين علينا استخدام مشغل فيديو آخر ، برامج الترميز لجهة خارجيةأو تحويل الملف.

لذلك ، إذا كنا سنشاهد مقطع فيديو معينًا مباشرةً من الأفلام والتلفزيون وعندما نحاول فتح الملف ، حصلنا على خطأ مفاده أن التنسيق غير متوافق ، فلنرى ما يجب القيام به. لا شك أن أحد الحلول الأكثر استخدامًا في جميع أنحاء العالم ، هو استخدام حل جهة خارجية ، نظرًا لأن تطبيق Windows 10 المذكور أعلاه ، على سبيل المثال ، يدعم تنسيقات مثل MOV أو AVI أو MP4. وبالتالي ، فإن أحد البدائل الأكثر إثارة للاهتمام التي يمكننا استخدامها الآن هو VLC الشهير الذي يمكنك التنزيل منه هنا .

مشغلات الوسائط الخارجية مثل VLC ، بديل جيد

هذا هو الخيار الذي يختار من خلاله غالبية المستخدمين العالم بأكمله. أحد الأسباب الرئيسية لذلك هو أن هذا نظام البرمجيات قادر على تشغيل جميع تنسيقات ملفات الفيديو والصوت تقريبًا. وبالتالي ، يجعله هذا بديلاً قويًا لمشغلات الوسائط بشكل عام. لذلك ، نجد شكل الفيديو أننا في ذلك الوقت ، يمكننا أن نكون على يقين من ذلك VLC سوف تقبله. هذا شيء لا يمكننا قوله عن العديد من الآخرين.

في الوقت نفسه ، يمكننا أن نقول أن هذا البرنامج يوفر الكثير من الخيارات المختلفة التخصيصسواء من حيث المظهر أو الوظيفة. على سبيل المثال ، هذا ملف برنامج التي لها وظيفة التحويل الخاصة بها بين الملفات ، وهو أمر يمكن أن يساعدنا في هذه الحالة. نقول هذا لأننا إذا أردنا ، على سبيل المثال ، استخدام مشغل ليس هذا ولكنه لا يدعم التنسيق ، فإن VLC يساعدنا على تحويله. للقيام بذلك ، علينا فقط فتح الملف المعني ووضع أنفسنا في قائمة "متوسط ​​/ تحويل".

بعد ذلك يمكننا إضافة الملفات التي نريد أن نتعامل معها ، حتى العديد منها في نفس الوقت ، ثم حدد تنسيق الإخراج التي سنستخدمها في هذه الحالة. بفضل التوافق الهائل لهذا البرنامج ، يمكننا هنا العمل مع معظم التنسيقات الحالية.

وبالمثل ، هناك اقتراح آخر من هذا النوع تم تطويره بواسطة أطراف خارجية Microsoft وويندوز ، هو MPV البرنامج ، برنامج يمكنك تنزيله من هذا الصفحة  . هذا مشغل فيديو قوي آخر لنظام Windows ، لينكسماك و أندرويد مستخدمين يتميزون ببساطته في الاستخدام. في حين أن VLC مليء بالقوائم والخيارات ، فإن MPV أكثر فاعلية ، لأنه يركز على ما عليك القيام به ، وتشغيل محتوى الوسائط المتعددة.

إلى كل هذا يجب أن نضيف حقيقة أنه بالإضافة إلى كونه متوافقًا مع الغالبية العظمى من التنسيقات الحالية ، فهو تطبيق محمول. هذا يعني أنه يمكننا استخدامه مباشرة من a مفتاح USB على أي جهاز كمبيوتر ، مما يبسط الأمور. وبالتالي ، لتشغيل أي فيديو نقترحه من هذا البرنامج ، لم يعد علينا سحب الملف المقابل إلى ملف الواجهة.

ما هو برنامج ترميز الفيديو وكيفية استخدامه في Windows

بادئ ذي بدء ، يجب أن نكون واضحين أنه عندما نتحدث عن الترميز في إعادة إنتاج مقاطع الفيديو ، نشير إلى نوع من البرامج التي تقوم بفك تشفير الملف نفسه. هذه هي الطريقة التي يمكننا رؤيتها على الشاشة والاستماع إلى السماعات بالصور والصوت بأفضل طريقة. هذا هو السبب إذا كان الجهاز يفتقر إلى المناسب الترميز لمقطع فيديو معين ، لن يتم تحميله أو تشغيله.

لذلك ، سيكون الحل الأنسب في هذه الحالة هو تنزيل برامج ترميز الفيديو التابعة لجهات خارجية وتثبيتها في Windows لتجنب هذه المشكلة. في هذه المرحلة ، أفضل ما يمكننا فعله هو الاستفادة من الأداة المسماة كيه لايت ترميز حزمة. هذه إحدى حزم ترميز الفيديو الأكثر شيوعًا لسنوات والتي يمكنك تنزيلها من هنا .

كما يوفر دعمًا لعدد كبير من تنسيقات ملفات الوسائط المتعددة. على سبيل المثال ، ستساعدنا برامج الترميز هذه في إضافة ملفات الدعم لبعض الأشكال ل ويندوز ميديا، فمثلا. ومع ذلك ، لن تكون هذه صالحة للأفلام والتلفزيون المذكورة أعلاه والتي تحدثنا عنها من قبل. وبالتالي ، فإن أول شيء يجب علينا فعله هو تنزيل وتثبيت K-Lite Codec Pack كما لو كان برنامجًا تقليديًا.

How to Fix: Video Format is Not Supported

Video playback from the PC has become commonplace in most cases, either online through the Internet, or in a more local way. For this we use certain applications in Windows that allow us to perform these treatments.



We currently have a good amount of these programs, some more advanced and complete than others. For example, Movies and TV only allows us to play certain video formats, but they are not all like that. That is why if we encounter problems to reproduce certain unsupported video content, we will have to use another video player, third-party codecs, or convert the file.

Therefore, if we are going to watch a certain video directly from Movies and TV and when trying to open the file, we get the error that the format is not compatible, let's see what to do. Undoubtedly one of the most used solutions worldwide, is to use a third-party solution, since, for example, the aforementioned Windows 10 app only supports formats such as MOV, AVI or MP4. Thus, one of the most interesting alternatives that we can use right now is the popular VLC that you can download from here .

Third-party media players such as VLC, a good alternative

This is the option by which the majority of users opt for the entire globe. One of the main reasons for this is that this software is capable of playing almost all file formats of both video and audio. Thus, this makes it a powerful alternative to media players in general. Therefore, we find the video format that we are at that time, we can be almost sure that VLC will accept it. This is something we cannot say about many others.

At the same time, we can say that this is a program that puts a huge amount of different options for customization, both in terms of appearance and functionality. For example, this is a program that has its own conversion function between files, something that can help us in this case. We say this because if we want, for example, to use a player that is not this but does not support a format, VLC helps us convert it. To do this we just have to open the file in question, and place ourselves in the "Medium / Convert" menu.

Then we can add the files we want to deal with, even several at the same time, and then select the output format that we will use in this case. Thanks to the enormous compatibility of this program, here we can work with most of the current formats.

Similarly, another proposal of this type developed by third parties outside Microsoft and Windows, is the MPV program , a software that you can download from this link . This is another powerful video player for Windows, LinuxmacOS and Android users that is characterized by its simplicity of use. While VLC is full of menus and options, MPV is more functional, since it focuses on what you have to do, play multimedia content.

To all this we must add the fact that, in addition to being compatible with the vast majority of current formats, it is a portable application. That means we can use it directly from a USB key on any computer, which simplifies things. Thus, to play any video from this program that we propose, we no longer have to drag the corresponding file to its interface.

What is a video codec and how to use it in Windows

First of all, we must be clear that when we talk about the codecs in the reproduction of videos, we refer to a type of software that decodes the file itself. This is how we can see on the screen and listen to the speakers, both images and audio in the best way. That is why if the device lacks the appropriate codec for a particular video, it will not load or play.

Therefore, the most appropriate solution in this case will be to download and install third-party video codecs in Windows to avoid this problem. At this point, the best we can do is take advantage of the tool called K-Lite Codec Pack. This is one of the most popular video codec packages for years that you can download from here .

It also provides support for a huge number of multimedia file formats. For example, these codecs will help us to add support for certain formats to Windows Media, for example. However, these will not be valid for the aforementioned Movies and TV that we talked about before. Thus, the first thing we must do is download and install the K-Lite Codec Pack as if it were a conventional program.