مزايا وعيوب جعل مطبخك ذكيًا يجب أن تعرفه

يمكننا استخدام العديد من أجهزة التشغيل الآلي للمنزل في يومنا هذا. على سبيل المثال المصابيح الذكية ، وأجهزة الاستشعار من جميع الأنواع ، والأجهزة الذكية التي يمكننا التحكم فيها عن بعد ... يمكننا أيضًا تطبيق كل هذا على مطبخنا. الآن ، ما هي إيجابيات وسلبيات ذلك؟ في هذه المقالة سوف نشرح مزايا وعيوب أتمتة المطبخ. سترى أنه شيء مثير للاهتمام للغاية وأنه موجود بشكل متزايد ، ولكن يجب أيضًا أن تأخذ في الاعتبار العوامل غير الإيجابية.

مزايا المطبخ الذكي

جعل مطبخك ذكيًا

الميزة الأولى لمطبخ التشغيل الآلي للمنزل هي أنه يمكنك الحصول عليه تحكم أكبر على الأجهزة. ستتمكن من برمجة وقت تشغيلها أو إيقاف تشغيلها حتى دون الحاجة إلى التواجد في المنزل. على سبيل المثال ، إذا كان لديك فرن ذكي ، فيمكنك تشغيله من هاتفك المحمول والبدء في التسخين المسبق عندما تصل إلى المنزل عندما يكون جاهزًا.

ميزة أخرى واضحة هي أنها تساعد توفير الطاقة . إن امتلاك أجهزة ذكية يعني أنها أكثر كفاءة ، وأنها تستفيد بشكل أفضل من الموارد المتاحة وأيضًا أنه يمكننا تكوين البرامج بحيث تستهلك قدرًا أقل من الكهرباء. سيكون لدينا سيطرة أكبر وبهذه الطريقة أيضًا نقطع فاتورة الكهرباء.

يمكننا أيضًا أن نذكر كنقطة إيجابية أنهم سيفعلون ذلك تعمل على نحو أفضل . هذا لأنهم يتكيفون مع المواقف المختلفة. أي ، على سبيل المثال ، يمكن تعديل غسالة الأطباق اعتمادًا على عدد الأطباق التي لدينا أو نوعها. لن تعمل دائمًا بنفس الطريقة ، لذلك يمكننا الحصول على نتائج أفضل.

أيضا ، سوف نفعل توفير الوقت . يمكننا أتمتة بعض المهام التي سنقوم بتنفيذها مع الأجهزة في المطبخ. يمكن للبعض أن ينبهنا حتى عند نفاد أقراص غسيل الأطباق ، على سبيل المثال ، لذلك لا داعي للقلق بشأن متى يتعين علينا شرائها.

Frigorífico inteligente

النقاط السلبية لمطبخ الأتمتة المنزلية

لكن ليس كل شيء إيجابيا منطقيا. واحدة من أوضح عيوب وجود مطبخ آلي منزلي هو السعر . سيتعين علينا القيام باستثمار. إذا كان لدينا أجهزة كهربائية قديمة ، فسيكون تغيير المطبخ بالكامل تكلفة أولية كبيرة. بالطبع ، سنكتسب الراحة وأيضًا ، على المدى الطويل ، يمكننا توفير الطاقة.

عيب آخر هو أن التكنولوجيا تتغير باستمرار . هذا يعني أننا ربما نشتري ثلاجة ذكية ، على سبيل المثال ، وبعد القيام باستثمار كبير في غضون عام أو عامين ، فإنهم يطلقون تقنية جديدة تفوق ما لدينا وتصبح لدينا عفا عليها الزمن.

يجب أن نذكر أيضًا مشاكل التوافق . سيتم إغلاق بعض الأجهزة بشكل أكبر في بعض الأجهزة التي يمكننا ربطها ، لذلك قد نواجه صعوبات فيما يتعلق بالتوافق. نفس الشيء لربطها بالتطبيقات التي نستخدمها لإدارة التشغيل الآلي للمنزل.

هناك نقطة سلبية أخرى وهي ذلك يتطلب التعلم . على الرغم من أنها أجهزة يسهل استخدامها بشكل عام بمجرد معرفة كيفية القيام بذلك ، إلا أنها تتطلب منحنى تعليميًا قد يكون معقدًا للأشخاص الذين ليسوا على دراية بهذه الأجهزة ، مثل كبار السن.

باختصار ، كما ترى ، هناك مزايا وعيوب لامتلاك مطبخ آلي منزلي. ومع ذلك ، فهو شيء سنراه شيئًا فشيئًا في منازلنا وسيكون من الشائع العثور علينا.

Advantages and disadvantages of making your kitchen smart that you should know

We can use many home automation devices in our day to day. For example smart bulbs, sensors of all kinds, smart devices that we can control remotely… We can also apply all this to our kitchen. Now, what are the positive and negative points of it? In this article we are going to explain the advantages and disadvantages of automatizing a kitchen. You will see that it is something very interesting and that it is increasingly present, but you must also take into account the not so positive factors.

Advantages of a smart kitchen

making your kitchen smart

The first advantage of a home automation kitchen is that you can have greater control over the appliances. You will be able to program when to turn them on or off even without having to be at home. For example, if you have a smart oven you can turn it on from your mobile and start preheating for when you get home when it’s ready.

Another clear advantage is that they help save energy . Having smart devices means that they are more efficient, that they make better use of available resources and also that we can configure programs so that they consume less electricity. We are going to have greater control and in this way also cut the electricity bill.

We can also mention as a positive point that they will work better . This is so since they adapt to different situations. That is, for example, a dishwasher could be adjusted depending on the number of dishes we have or what type they are. It will not always work in the same way, so we can have better results.

Also, we will save time . We can automate certain tasks that we are going to carry out with the appliances in the kitchen. Some can even alert us when dishwashing tablets run out, for example, so we don’t have to worry about when we have to buy them.

Frigorífico inteligente

Negative points of a home automation kitchen

But not everything is positive, logically. One of the clearest disadvantages of having a home automation kitchen is the price . We are going to have to make an investment. If we have old electrical appliances, completely changing the kitchen is going to be a significant initial cost. Of course, we are going to gain in comfort and also, in the long run, we can save energy.

Another disadvantage is that technology is constantly changing . This means that perhaps we buy a smart refrigerator, for example, and after making a significant investment in a matter of 1 or 2 years, they release new technology that surpasses what we have and ours becomes obsolete.

We must also mention the compatibility problems . Some devices are going to be more closed in certain devices that we can link, so we may have difficulties in terms of compatibility. The same to link them with applications that we use to manage home automation.

One more negative point is that it requires learning . Although they are generally devices that are easy to use once you know how to do it, they require a learning curve that may be complicated for people who are not familiar with these devices, such as the elderly.

In short, as you can see there are advantages and disadvantages of having a home automation kitchen. However, it is something that little by little we will see in our homes and it will be more common to find us.